كيفية طباعة شرائح متعددة على صفحة واحدة

كيفية طباعة شرائح متعددة على صفحة واحدة

عندما يتعلق الأمر بطباعة المستندات أو شرائح PowerPoint ، يكون هذا مكلفًا للغاية. لهذا السبب كيفية طباعة شرائح متعددة على صفحة واحدة ، فلماذا تدفع ثمن قطعة الورق الإضافية إذا كان يمكنك الحصول على شرائح متعددة في صفحة واحدة؟ إذا كنت مدرسًا وطباعة الشرائح يوميًا باهظة الثمن. ليس فقط المال ولكن أيضا إهدار الحبر والورق. والسؤال هنا هو كيفية طباعة شرائح متعددة على ورقة واحدة من PowerPoint أو شرائح Google. إذا كنت تريد معرفة كيفية طباعة العديد من الشرائح على صفحة واحدة من شرائح Google ، فأنت في المكان المناسب.

كيفية طباعة شرائح متعددة على صفحة واحدة

إذا كنت بحاجة إلى طباعة نموذج PowerPoint ، فهذه هي الأخبار السارة بالنسبة لك ، والآن أصبح PowerPoint يسهل على مستخدميها الحصول على شرائح متعددة في الصفحة الواحدة. لذا وفر وقتك وحبر الأموال واحصل على النشرات المدمجة.

طباعة شرائح PowerPoint متعددة على ورقة واحدة وحفظ الورق

لماذا تعتمد على PowerPoint عندما يكون لديك خيار طابعة سهل الاستخدام.

يبدو تقنيًا وصعبًا بعض الشيء حول كيفية طباعة العديد من الشرائح على ورقة طباعة فقط. ولكن الحقيقة هي أنه بسيط مثل ABC. الإعداد الافتراضي للطابعة هو “شريحة واحدة لكل صفحة.” ولكن هل فكرت يومًا في الهدر؟ إنها ليست فعالة أو اقتصادية على الإطلاق ، ولكنها ليست صديقة للبيئة أيضًا. إن هدر الورق يعني إتلاف الأشجار ، إلا إذا كنت بحاجة إلى شريحة لكل صفحة. لسبب وجيه ، وإلا ، فإن الشرائح المتعددة في كل صفحة هي الخيار الأفضل ، فإذا كنت الطالب الذي يحتاج إلى تصميم في وقت العرض التقديمي ، أو مدرس ، أو ترغب في الاحتفاظ بنسخة مطبوعة من المستند مع ظهور شرائح متعددة على صفحة واحدة.

اتبع هذه الخطوات البسيطة القليلة للحصول على “الشرائح المتعددة” في صفحة واحدة ، سواء كنت تستخدم Microsoft Office أو Google Slider.

خيار الطابعة لشرائح متعددة على ورقة واحدة

دعنا نستكشف الخيارات المتعددة للحصول على عدد من الشريحة على قطعة واحدة من الورق. قبل الدخول في الخيار الآخر ، دعنا نستكشف الطابعة. نعم. صحيح أنه من خلال تغيير إعداد الطابعة من الإعداد الافتراضي ، يمكنك الحصول على شرائح متعددة على قطعة واحدة من الورق.

ابحث عن “إعدادات الطباعة” وانقر فوق “خصائص”

كل ما تحتاج إليه هو فتح خيار “ملف” من Microsoft Office (PowerPoint أو Excel أو Word). عند النقر فوق خيار الملف ، سترى الخيار طباعة. اختر إعداد الطباعة. بمجرد اختيار الخيار “طباعة” ، انقر فوق “الخصائص” (للطابعة). تذكر أن كل طابعة لها مواصفاتها. كل ما عليك فعله هو “البحث عن خيارات صفحات لكل ورقة في علامات التبويب وضع عادي أو أي شيء متعلق بها.

حدد الشريحة لكل خيار ورقة أو شريحة كاملة لكل ورقة

بمجرد العثور على خيار صفحة لكل ورقة ، اختر عدد الشرائح التي تحتاج إليها لكل ورقة. بمجرد تحديد المبلغ المطلوب للشريحة. ستظهر صفحة خصائص الطابعة معاينة التخطيط. سيُظهر لك كيف تظهر هذه الشرائح على ورقة واحدة. إذا كنت راضيًا عن التصميم ، كل ما عليك فعله هو “الضغط على OK”.

تذكر ، إذا لم تكن راضيًا عن التصميم وضغطت على الزر “موافق”. تحتاج إلى الضغط على “إلغاء” في أسرع وقت ممكن. باستخدام التجربة الصغيرة ، ستجد العدد المناسب من الشرائح لكل صفحة.

هل تبحث عن شرائح متعددة على شريحة Google من صفحة واحدة؟

تذكر أن إنشاء عرض تقديمي ممتاز يتعلق أكثر من وجود قبضة احترافية على الأداة. إذا كنت شخصًا عالقًا في كيفية الحصول على شرائح متعددة في صفحة واحدة (Google Slide) ، فاستعد للكشف عن الطريقة.

ابحث عن الإعداد “إعداد الطباعة”

عندما تقوم بإنشاء العرض التقديمي الخاص بك وعلى استعداد للطباعة ، ابحث عن إعداد الطباعة. لهذا افتح Google Slides وانقر على زر الملف الموجود في القائمة. بعد النقر فوق الملف ، اضغط على علامة التبويب إعداد الطباعة والمعاينة. ستجد هذا الخيار في أسفل خيارات الملف.

حدد الشرائح لكل صفحة لطباعتها

بمجرد فتح علامة التبويب إعداد الطباعة والمعاينة ، ينبثق الخيار. ستجد هناك العديد من الخيارات المخصصة للنسخة المطبوعة. للحصول على الشرائح المختلفة لكل صفحة ، يلزمك القيام بساعة على الجانب الأيسر العلوي على شريحة واحدة دون ملاحظات. إنه إعداد طباعة (افتراضي في شرائح Google الخاصة بك.)

واسمحوا طباعته

هل أنت راض عن التصميم أو المعاينة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، ثم انقر فوق “طباعة”. يوجد خيار الطباعة في الركن الأيمن (أعلى اليمين) ، أو يمكنك الضغط على Command على Mac والتحكم في Windows. هناك خيار واحد آخر لتغيير حجم الشرائح. يمكنك الاختيار من اتجاه أفقي أو عمودي. إذا كنت مبتدئًا وغير قادر على معرفة ذلك ، فاختر المشهد. بالنسبة للطباعة ، تعد الشرائح المتعددة مثل أربعة مناظر طبيعية هي الخيار الأفضل لأنها ستكون أطول وأوسع.

أشر إلى التأمل

كما هو معروف ، إذا قمت بطباعة المزيد من الشرائح في الصفحة ، فإن الصورة والنص سيكونان أصغر. هذه الشرائح الصغيرة الحجم هي الأفضل لمراجعة المستندات والعرض التقديمي. من خلال القيام بذلك ، ستوفر الحبر والورق.

Admin

I am digital marketer and founder of "MoBlogTech". I am a very deep interest in all technology related news, topics all kinds of upgrade technology release whole over the world. My passion dedication and quick decision making ability make him stand apart from others.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *