GPS المحمول

GPS المحمول

هل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المحمول أفضل من متصفح معين؟
كما هو الحال في كل شيء ، سيعتمد هذا بشكل أساسي على احتياجاتك وطريقة استخدامك. سنقدم لك بعض الإرشادات المتعلقة بمزايا وعيوب كلا النظامين.

GPS المحمول

مجانا مقابل الدفع
بادئ ذي بدء ، إذا كانت سيارتك لا تملك بالفعل متصفحًا قياسيًا وتريد متصفحًا معينًا ، فسيتعين عليك شرائه. الأكثر شعبية هي TomTom و Garmin. ومع ذلك ، في الهاتف المحمول ، لديك ميزة أن تطبيقات الملاحة مجانية ، ويمكن استثمار ما ستخصصه لاقتناء نظام الملاحة GPS في الحصول على هاتف ذكي من مجموعة أعلى.

تغطية
ما نعرفه عمومًا باسم GPS هو فئة شائعة تأتي من اختصار إحدى الشبكات الساتلية ، Global Positioning System Navstar في الولايات المتحدة ، والتي تستخدمها أنظمة الملاحة لتحديد موقعك بناءً على الإشارة. ومع ذلك ، هذه ليست سوى واحدة من الشبكات الساتلية المتاحة ، والأنظمة متصلة بشبكات مختلفة للحصول على تغطية كافية في جميع الأوقات وتثليث أكثر دقة للإحداثيات ، والتي نعرفها بثلاثية.

إحدى المزايا التقليدية التي تتمتع بها المتصفحات عبر الأجهزة المحمولة هي أنها تعمل بشكل أسرع وأكثر دقة. يمكنهم استخدام أنظمة الأقمار الصناعية المختلفة لتحديد المواقع ؛ أجهزة استشعارهم كانت أكثر قوة وتغطي مجموعة أكثر شمولا. هذا جعل ، من بين أمور أخرى ، أنه كان أكثر تعقيدًا بكثير أن تفقد الإشارة أو أن عمليات إعادة حساب المسار قد أجريت بسرعة أكبر.

لا تزال المتصفحات المعينة أكثر قوة ، ولكن ربما لا تكون كافية لتبرير امتلاكها عندما يمكنك الحصول على متصفحات مختلفة على هاتفك المحمول مجانًا.

تطورت التقنيات كثيرًا ، واليوم تتمتع الهواتف الذكية بتغطية GPS قوية ودقيقة متعددة الأقمار الصناعية. زادت سرعة الاتصال أيضًا ، ومع تقنية 5G ، التي يتم إطلاقها بالفعل ، من المتوقع أن يتحسن أداء الهاتف الذكي.

والحقيقة هي أن فرص نفاد التغطية مع الهاتف المحمول أو افتقارنا إلى موقع محدد مع نظام تحديد المواقع العالمي نفسه ، تكاد تكون معدومة ، وأكثر من ذلك بكثير في المدن.

تتمتع أنظمة تحديد موقع الأقمار الصناعية بأصل عسكري وتعمل ، لهذا الاستخدام ، بدقة ملليمتر. على الرغم من أن الاستخدام العام له دقة موقع تتراوح عمومًا بين 4 و 16 مترًا وتعتمد بشكل أساسي على عدد الأقمار الصناعية التي يتصل بها.

اليوم ، يتصل أي هاتف ذكي متوسط ​​المدى أو متطور بالشبكات التالية:

الولايات المتحدة NAVSTAR GPS ، مع 24 أقمار صناعية.
GLONASS الروسي ، مع 24 قمرا صناعيا.
GALILEO الأوروبية ، مع 30 أقمار صناعية.
بيدو الصينية ، مع 35 أقمار صناعية ، على الرغم من أنها متوفرة فقط في آسيا.
في الآونة الأخيرة ، تم أيضًا تشغيل نظام QZSS الياباني ، والذي تتضمنه بعض الهواتف أيضًا.

تتمثل ميزة القدرة على الاتصال بهذا العدد الكبير من الأقمار الصناعية في أنه كلما زاد عدد الإشارات التي يتم التقاطها بشكل أكثر دقة وبسرعة ، سيتم إنشاء الموضع. تقدم أنظمة مثل GALILEO دقة عامة تصل إلى متر واحد.

إذا كنت ترغب في التحقق من الأقمار الصناعية التي يلتقطها هاتفك المحمول وكنت حريصًا على معرفة الكثير من التفاصيل الأخرى عن موقعك وكيفية تنفيذه ، فإننا نوصي بتطبيقين مفيدين ومثيرة:

اختبار GPS
على الرغم من أنها متشابهة جدًا بالاسم ، إلا أنها تطبيقات مختلفة. كلاهما مفتوح المصدر ، وهذا هو حر ومفتوح المصدر. يمنحك أي منها معلومات شاملة حول الأقمار الصناعية التي يلتقطها هاتفك المحمول ، أو قوة الإشارة ، أو معرفه ، أو الشبكة التي ينتمي إليها ، أو موقعه في السماء.

تكاليف الاتصال
في هذا القسم ، تربح متصفحات محددة على الهواتف المحمولة. تبلغ تكلفة الاتصال صفرًا ، على الرغم من أنه وفقًا لمنطقة العالم التي تعيش فيها ، سيتعين عليك شراء حزمة الخريطة المقابلة.

ومع ذلك ، عندما يكون هاتفك المحمول متصلاً ما لم يكن في سيارتك اتصال Wi-Fi ، فسيستهلك الهاتف البيانات. هذا يعني ، في بعض الحالات ، أنه يمكنك نفادها ، اعتمادًا على المعدل الذي تعاقدت معه. ولكن الاتجاه مع 5G سيكون للشركات لتحديد أسعار تفضيلية مع بيانات غير محدودة.

ما يمكن أن يحدث هو أنه إذا سافرت إلى الخارج ، فقد تزداد هذه النسبة أو تختلف هذه الظروف.

اللغات
هذا جانب مهم ليس فقط للاتصالات الصوتية وعمليات البحث ولكن أيضًا بالنسبة لإدخالات عنوان لوحة المفاتيح. على الرغم من أن معظم أنظمة التنقل المحددة تتضمن العديد من الأنماط ، حتى 30 ، فقد اكتشفنا بعض المشكلات الحرجة في هذه عندما يتعلق الأمر بتحديد موقع عناوين محددة في المدن.

يحدث هذا بشكل أساسي عندما نتحرك في مدن مجتمعات الحكم الذاتي التي تختلف لغتها عن الإسبانية وخاصة في بلاد الباسك لأن النسخ المختلفة للباسك غالباً ما تكون غير دقيقة.

في تطبيقات الأجهزة المحمولة ، تعد هذه المشكلة بسيطة ، نظرًا لكونها مفتوحة المصدر وهناك مجتمع واسع من المستخدمين ، يتم تصحيح المعلومات وتحديثها بشكل دائم.

Admin

I am digital marketer and founder of "MoBlogTech". I am a very deep interest in all technology related news, topics all kinds of upgrade technology release whole over the world. My passion dedication and quick decision making ability make him stand apart from others.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *